You may be trying to access this site from a secured browser on the server. Please enable scripts and reload this page.

"الصادرات السعودية" تنظم ورشة عمل "إعداد دراسة السوق"

نظمت هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" بالتعاون مع مركز التجارة الدولية ITC ورشة عمل لتطوير المصدرين بعنوان: "إعداد دراسة السوق" والتي استمرت لمدة أربعة أيام من 9 حتى 12 صفر 1439هـ الموافق 29 أكتوبر حتى1 نوفمبر2017م، من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصراً في مدينة جده. وجاءت تلك الورشة ضمن حزمة الأنشطة والبرامج التي تقدمها "الصادرات السعودية" لتشجيع منظومة التصدير الوطنية من خلال رفع مستوى وجاهزية التصدير للمنشآت وتطوير قدرات المصدرين عن طريق البرامج التدريبية الحديثة، وورش العمل المتطورة. وقد تم هذا التعاون بدعم من مبادرة المساعدة من أجل التجارة للدول العربية (AfTIAS)، وهو برنامج متعدد المانحين تنسقه المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC).

 

 

تناولت ورشة العمل التعريف بأدوات وطرق تحليل السوق، والمهارات اللازمة لإعداد دراسة السوق بما يتناسب مع المنشآت السعودية الطامحة لفرص تصدير جديدة. كما بحثت الورشة سبل تمكين المشاركين من إعداد الأبحاث، وتقديم الاستشارات لهم فيما يتعلق بفرص وجدوى التصدير لمنتج معين في سوق مستهدفة.  وكانت ورشة العمل فرصة جيدة للمصدّرين للتواصل، والاستفادة من تجارب بعضهم البعض، وبحث فرص التعاون في المستقبل.

 

 

الجدير بالذكر أن "الصادرات السعودية" توظف كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة بيئة التصدير، وتطوير القدرات التصديرية، وترويج المصدرين ومنتجاتهم وإيجاد الفرص التصديرية لهم، ووضع البرامج للمصدرين وتحفيزهم، وتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية، والرفع من جودتها التنافسية لتحقيق وصولها إلى الأسواق الدولية بما يعكس مكانة وجودة المنتج السعودي، ولتكون رافدًا للاقتصاد الوطني، إذ يأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

أخبار ذات صلة

لا يوجد أخبار ذات صلة