You may be trying to access this site from a secured browser on the server. Please enable scripts and reload this page.

57 شركة سعودية تشارك في معرض "الخمسة الكبار 2017" في دبي

تحت مظلة الجناح السعودي، 57 شركة سعودية تشارك في معرض "الخمسة الكبار 2017" في دبي

  • المشاركون: "الصادرات السعودية" قدمت صناعة البناء بشكل لافت

 

اختتمت هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" مشاركتها للمرة الخامسة في معرض "الخمسة الكبار 2017" في مركز دبي العالمي للتجارة بدبي، والذي انعقد في الفترة من 26 إلى 29 نوفمبر 2017، حيث شاركت  "الصادرات السعودية" بجناح يضم 57 شركة محلية متخصّصة في مواد البناء والإنشاء والخدمات الإنشائية، واستقطبت مايزيد على 60 ألف زائر من المشترين المهتمين وصناع القرار من زوار المعرض.

 

وتأتي هذه المشاركة بهدف تعزيز الصناعات المحلية وفتح قنوات تصديرية جديدة للشركات السعودية في الأسواق الإقليمية والدولية، واستكمالاً للدور الذي تسعى من خلاله "الصادرات السعودية" إلى الترويج للمنتج السعودي وزيادة الحصص السوقية للمنتج المحلي في الأسواق العالمية بما يعزز مساهمة قطاع البناء والإنشاء في الناتج المحلي الإجمالي.

 

 وذكر المهندس مازن بن عمر الجاسر، مدير عام التسويق والتواصل المؤسسي بهيئة تنمية الصادرات السعودية، أن الصادرات السعودية في قطاع البناء والإنشاء قد بلغت 15.2 بليون ريال سعودي في عام 2016. وأكد أن هناك فرص واعدة للمنتج السعودي في هذا القطاع لاسيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولهذا حرصت "الصادرات السعودية" على تنظيم هذا الجناح  ليكون بمثابة منصة لتسويق المنتج السعودي وفتح أسواق جديدة.

 

وأضاف الجاسر: أن "الصادرات السعودية" تشارك في معرض الخمسة الكبار للمرة الخامسة على التوالي بهدف حشد الشركات السعودية للتواجد في هذا المحفل الإقليمي والدولي الكبير بما يحفز الشركات السعودية في هذا القطاع الحيوي والمهم نحو النمو والتطور والتفاعل مع الشركاء الدوليين واستكشاف التوجهات الحديثة في قطاع البناء والإنشاء، لمواكبة  مستوى الطلب كمًا ونوعًا وكيفية، مؤكدًا أن مثل هذه المشاركات تمنح المصدر السعودي الفرصة للتعرف على المنتجات الأخرى،  ومن ثم تقييم وتطوير المنتج المحلي ليكون قادرًا  على المنافسة.

 

من جانبه، أشاد عدد من زوار المعرض بالجناح السعودي لهذا العام، وبتنوع ومستوى الشركات المشاركة، مؤكدين أن الجناح السعودي يعد من أفضل الأجنحة بالمعرض.

 

وكان من أبرز فعاليات الجناح هي اجتماعات مطابقة الأعمال التي نظمتها "الصادرات السعودية" بين المشاركين السعودين ومشترين مهتمين من أسواق مختلفة هدفًا لإبراز المنتج السعودي وقيمته السوقية، وتعزيز فرصة نفاذه إلى أسواق جديدة.

 

الجدير بالذكر أن هيئة "الصادرات السعودية" توظف كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة بيئة التصدير، وتطوير القدرات التصديرية، وترويج المصدرين ومنتجاتهم وإيجاد الفرص التصديرية لهم، ووضع البرامج للمصدرين وتحفيزهم، وتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية، والرفع من جودتها التنافسية لتحقيق وصولها إلى الأسواق الدولية بما يعكس مكانة وجودة المنتج السعودي، ولتكون رافدًا للاقتصاد الوطني، إذ يأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

 

أخبار ذات صلة

لا يوجد أخبار ذات صلة