تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 تنمية للقدرات التصديرية؛ "الصادرات السعودية" تعقد اجتماعات مع أكثر من 20 حساب استراتيجي جديد في عدد من مدن المملكة

calendar 24/01/2024

 

عقدت هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية"، انطلاقًا من دورها في تطوير القدرات التصديرية لدى المنشآت الوطنية وتنمية الصادرات السعودية غير النفطية، اجتماعات عدة مع أكثر من عشرون حساب استراتيجي جديد في كلًا من الرياض والدمام وجده؛ بهدف بناء خطة حساب استراتيجي لعام 2024م وذلك خلال الفترة من 14 – 18 يناير الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن خدمة إدارة الحسابات الاستراتيجية أحد أبرز الخدمات التي تقدمها الهيئة والتي تهدف إلى توجيه الدعم لمجموعة مُنتقاة من العملاء ذوي الأولوية من خلال تقديم الخدمات النوعية لهم. حيث تساهم هذه الخدمة في تعزيز نمو الصادرات غير النفطية من خلال الدعم والمتابعة المستمرة للشركات ذات المؤهلات التصديرية العالية وحجم التصدير الضخم. إلى جانب خلق المبادرات والخدمات المناسبة حسب حاجاتهم ومتطلباتهم بناءً على التعامل المباشر والمستمر معهم، الأمر الذي يكفل التطوير المستدام لبيئة التصدير.

هذا وتنوعت قطاعات الحسابات الاستراتيجية التي تمت زيارتها ومجالاتها بين قطاع الأغذية كشركة نقوا وعافية وباطوق والوطنية للبسكويت وباينهيل وفونتيرا، وشركات قطاع البتروكيماويات مثل شركة الفارابي وميثانول. إلى جانب شركات قطاع التعبئة والتغليف ومنها شركة العربية للزجاج وكراون وسابن وجلف باك والمتحدة وماتكس. بالإضافة إلى شركات قطاع المنتجات الاستهلاكية كشركة البراك للبلاستيك والزامل للمكيفات، وشركات قطاع الأدوية كالجزيرة الدوائية وأفالون فارما. وشركة لازوردي من قطاع المجوهرات والمعادن الثمينة.

الجدير بالذكر أن "الصادرات السعودية" تسعى لتمكين ودعم المصدّرين السعوديين من شتى القطاعات لتعزيز وتيسير وصول منتجاتهم وخدماتهم للأسواق الدولية. وذلك سعيًا لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 الرامية إلى تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني من خلال تعزيز مكانة المنتجات والخدمات السعودية وفق أعلى معايير الموثوقية والتميز، مما يدعم توجيه القوة الشرائية نحوها وصولًا إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي إلى 50% بحلول عام 2030.

​ 



أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة