تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 هيئة تنمية الصادرات السعودية تشارك في معرض أنوقا بألمانيا

calendar 07/10/2023

 


 

تحت هوية "صنع في السعودية "، تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" في معرض أنوقا المقام بمدينة كولونيا في ألمانيا، خلال الفترة من 07 – 11 أكتوبر 2023، والذي يعد من أضخم المعارض العالمية المتخصصة في قطاع المواد الغذائية. ويضم جناح "صناعة سعودية" المشارك في المعرض لهذا العام أكثر من 27 شركة وطنية رائدة من قطاع المواد الغذائية.

 

تأتي هذه المشاركة بهدف تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين وفتح قنوات تصديرية جديدة للشركات السعودية في السوق الأوروبي، واستكمالاً للدور الذي تسعى من خلاله "الصادرات السعودية" إلى الترويج للمنتجات والخدمات السعودية وزيادة الحصص السوقية لها في الأسواق العالمية بما يعزز مساهمتها في الناتج المحلي غير النفطي. وتجدر الإشارة إلى أنّ صادرات المملكة العربية السعودية غير النفطية إلى ألمانيا قد سجّلت خلال الخمس سنوات الماضية (2018م - 2022م) أكثر من 10 مليار ريال سعودي، جاء فيها قطاع "الآلات الثقيلة والإلكترونيات" كأعلى القطاعات المصدّرة خلال الفترة.

هذا وتعد مشاركة "الصادرات السعودية" في مثل هذه المعارض الدولية التي تفتح فرصًا تصديرية عديدة للشركات الوطنية؛ تأكيدًا على سعيها الحثيث للترويج للمصدرين ومنتجاتهم، وتيسير ربطهم  بالمشترين المحتملين، ويقود لمزيد من الانفتاح تجاه الأسواق الدولية بما يسهم في تحقيق مُستهدفات رؤية 2030 لرفع نسبة صادرات المملكة غير النفطية إلى ما لا يقل عن 50% من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بحلول عام 2030.​


أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة