تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 17 شركة سعودية تشارك في معرض الصحة العربي 2024 تحت هوية "صنع في السعودية"

calendar 29/01/2024

 


تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" في معرض "الصحة العربي" بدبي 2024م، تحت هوية "صنع في السعودية"، والمقام خلال الفترة من 29 يناير وحتى 1 فبراير 2024م، حيث يضم جناح "صناعة سعودية" تحت مظلته 17 شركة وطنية رائدة في مجال الرعاية الصحية. وتأتي هذه المشاركة بهدف تعزيز الصناعات المحلية وفتح قنوات تصديرية جديدة لشركات الرعاية الصحية السعودية في الأسواق الإقليمية والدولية، واستكمالاً للدور الذي تسعى من خلاله "الصادرات السعودية" إلى الترويج للمنتج السعودي وزيادة الحصص السوقية له في الأسواق العالمية.

الجدير بالذكر أن قطاع الأدوية يعدّ أحد القطاعات الواعدة في المملكة العربية السعودية، حيث بلغت صادرات الأدوية خلال الخمس سنوات الماضية (2019-حتى أكتوبر2023) 8.69 مليار ريال سعودي تصدّرت دولة الإمارات العربية المتحدة أعلى الدول المستوردة لمنتجات قطاع الأدوية من المملكة خلال الفترة، تلتها جمهورية العراق ومصر.

هذا ويعد معرض "الصحة العربي" 2024م أحد أكبر المعارض المتخصّصة في مجال الرعاية الصحية التي أثبتت مكانتها إقليميًا وعالميًا، فهو منصة التقاء نخبة من المختصين والمهتمين وأبرز المتخصصين من مُصنّعي المنتجات، وموفري الخدمات في مجال الرعاية الصحية والتجارة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويشكّل فرصة مميزة للترويج للمنتجات والخدمات الوطنية، إضافة إلى تبادل الخبرات والتقنيات والمستجدات في عالم الصحة والطب.

تجدر الإشارة إلى أن مشاركة "الصادرات السعودية" في هذا الحدث المهم تأتي انطلاقًا من دورها المحوري في البحث عن فرص الارتقاء بالصورة الذهنية والعلامة التجارية لصادرات المملكة وتعزيز مكانتها في الأسواق العالمية عبر المشاركة في المؤتمرات والفعاليات الاقتصادية والتجارية الكبرى حول العالم كأحد الحلول المبتكرة للترويج لجودة المنتج الوطني وربط المصدرين بالمشترين، الأمر الذي يساهم بزيادة الحصص السوقية للمنتج المحلي في الأسواق العالمية ورفع نسبة الصادرات السعودية من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030​


أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة