تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 "الصادرات السعودية" تختتم أعمال البعثة التجارية السعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية

calendar 13/09/2023

 

نظمت هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" تحت هوية "صُنِعَ في السعودية" أعمال البعثة التجارية السعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية والتي انعقدت في مدينة نيويورك بتاريخ 12 سبتمبر 2023م. جاء ذلك ضمن جهودها المستمرة لتنمية الصادرات السعودية غير النفطية، وانطلاقاً من دورها في الترويج للمصدرين والمصنعين وتشجيع المنتجات السعودية والرفع من تنافسيتها لتصل إلى الأسواق الدولية.


هذا وشارك في أعمال البعثة التجارية السعودية إلى الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 24 شركة سعودية وأكثر من 100 شركة أمريكية من قطاع الأغذية وقطاع التعبئة والتغليف وقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات والنقل والخدمات اللوجستية، وذلك بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، والبحث عن آفاق تعاون جديدة تدعم وصول المنتجات والخدمات الوطنية إلى السوق الأمريكي. حيث تضمنت البعثة عددًا من اللقاءات الثنائية واجتماعات مطابقة الأعمال وتوقيع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين السعودي والأمريكي.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ صادرات المملكة العربية السعودية غير النفطية إلى الولايات المتحدة الأمريكية قد سجلت ارتفاعًا في الأداء بمعدّل نمو سنوي بلغ 10.68% خلال السنوات الخمس الماضية (2018م - 2022م). وسجّلت الصادرات غير النفطية خلال الفترة ما قيمته 44 مليار ريال سعودي، جاء قطاع "الكيماويات والبوليمرات" من أعلى القطاعات المصدّرة بقيمة بلغت 17.3 مليار ريال، تلاه قطاع "مواد البناء" بقيمة بلغت 7.9 مليار ريال.


هذا ويعد تنظيم "الصادرات السعودية" للبعثة التجارية السعودية إلى أمريكا؛ تأكيدًا على سعيها الحثيث للترويج المصدرين ومنتجاتهم، وتيسير ربط المصدرين مع المشترين المحتملين؛ مما يسهم في تحفيز نمو الصادرات السعودية غير النفطية، ويقود لمزيد من الانفتاح تجاه الأسواق الدولية لتكون رافدًا للاقتصاد الوطني بشكل يحقق أهداف "الصادرات السعودية" ويترجم لرؤية المملكة 2030م بتنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.​​



أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة