تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 38شركة سعودية تشارك تحت هوية "صناعة سعودية" في معرض جايتكس بدبي 2023

calendar 17/10/2023

 

تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" تحت هوية "صناعة سعودية" في معرض جايتكس بدبي المقام خلال الفترة من 16 وحتى 20 أكتوبر الجاري، بجناحٍ يضم 38 شركة سعودية رائدة في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات تستعرض فيه أبرز الابتكارات والحلول التقنية المنافسة بحدث ضخم يجتمع فيه نخبة من المتخصصين في القطاع التقني ويشارك فيه أكثر من 8 آلاف جهة عارضة.

 

وتأتي مشاركة "الصادرات السعودية" في معرض جايتكس بدبي استكمالًا لدورها في إبراز المنتجات والخدمات الوطنية في المحافل الدولية المتخصصة، والتي من شأنها أن تعزز من صادرات المملكة إلى الأسواق الواعدة. كما ستسهم المشاركة في توسيع نطاق أعمال الشركات الوطنية من خلال ربط المصدّرين بالمشترين المحتملين، والترويج للحلول والابتكارات التقنية في معرضٍ يعد ثالث أكبر معرض تقني في العالم. علمًا بأن خدمة "المشاركة في المعارض الدولية" تعدّ واحدة من سلسلة الخدمات التي تقدمها "الصادرات السعودية" لتحقق جهودها الرامية إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية إلى نحو 50% من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي بحلول عام 2030م.

 

والجدير بالذكر، أن صادرات المملكة غير النفطية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة المستضيفة للمعرض بلغت خلال الخمس أعوام الماضية ما قيمته 177.7 مليار ريال، احتل فيها قطاع السيارات قائمة القطاعات المصدّرة بقيمة إجمالية بلغت 9.8 مليار ريال، يليه قطاع الآلات الثقيلة والإلكترونيات بقيمة إجمالية بلغت 9.3 مليار ريال، ثم قطاع البتروكيماويات مسجلًا قيمة إجمالية بلغت 8.8 مليار ريال.​



أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة