تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 "الصادرات السعودية" تختتم مشاركتها في ملتقى "بيبان" بالمنطقة الشرقية

calendar 08/04/2019

 

اختتمت هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" مشاركتها في ملتقى بيبان الشرقية، الذي انطلق من تاريخ 27 رجب إلى 1شعبان 1440 الموافق 3 إلى 6 أبريل 2019 بمركز الظهران الدولي، وذلك بتنظيم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت". حيث شاركت "الصادرات السعودية" في ملتقى "بيبان" بجناح تفاعلي وورشة عمل لما للملتقى من دور كبير في رفع الوعي بأهمية ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ودورها الكبير في ازدهار المملكة اقتصاديًا، وفتح آفاق النمو للمنشآت المتوسطة والصغيرة وتسهيل إجراءاتها، بالإضافة إلى إتاحة الفرص للشباب للتعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة وكيفية الاستفادة منها، الأمر الذي سيسهم في تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030، وهو رفع مساهمة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي من 20% إلى 35%..

 

تهدف مشاركة "الصادرات السعودية" بجناح تفاعلي وورشة عمل إلى التعريف بالهيئة وخدماتها ورفع الوعي بالتصدير لدى المنشآت المشاركة في الملتقى وزوّاره، حيث عقدت "الصادرات السعودية" ورشة عمل بعنوان " التصدير لنمو أعمالك " يوم الأربعاء في مقر الملتقى، حيث تضمنت الورشة عدة محاور هامة لقطاع المنشآت المتوسطة والصغيرة مثل نظرة عامة عن التصدير وأهميته في تنمية الأعمال، وطرق الوصول للأسواق العالمية، وإجراءات تصدير المنتج السعودي، ونصائح وأدوات مهمة للمصدرين، ودور "الصادرات السعودية" في مساندة المنشآت. تجدر الإشارة إلى أن مشاركة "الصادرات السعودية" في الملتقى تعد ضمن جهودها المستمرة الهادفة لرفع الوعي بثقافة التصدير في جميع القطاعات الصناعية والخدمية، ودعم المصدرين، وترويج منتجاتهم وخدماتهم للتوسع في الأسواق الدولية، بما يترجم رؤية المملكة 2030م وأهدافها الساعية إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50% من إجمالي قيمة الناتج المحلي.

 

هذا وتوظف "الصادرات السعودية" كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة البيئة التصديرية وتذليل المعوقات التي قد يواجهها المصدرون ورفع المعرفة بممارسات التصدير وتنمية الكفاءات البشرية في مجال التصدير. كما تعمل على رفع الجاهزية التصديرية للمنشآت المستهدفة من خلال خدمات تقييم جاهزية التصدير والاستشارات لتحسين القدرات التصديرية للمنشآت المستهدفة. وتعمل "الصادرات السعودية " أيضا على تسهيل إيجاد الفرص والأسواق التصديرية الملائمة للمنشآت وذلك بإعداد أدلة النفاذ إلى الأسواق ودراسات الأسواق حسب الطلب. وتساهم "الصادرات السعودية" في ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة عن طريق المشاركة في المعارض الدولية. كما تقدم "الصادرات السعودية" خدمة تيسير ربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين من خلال البعثات التجارية واللقاءات الثنائية على هامش المعارض الدولية. ويأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنمية الصادرات غير النفطية وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة