تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
"الصادرات السعودية" تنظّم معرض الصناعات السعودية بمشاركة 12 شركة سعودية

رجوع

 "الصادرات السعودية" تنظّم معرض الصناعات السعودية بمشاركة 12 شركة سعودية

08/10/2017

 

انطلقت يوم الخميس الماضي الموافق 5 اكتوبر 2017م، فعاليات معرض الصناعات السعودية بتنظيم هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية"، والمصاحب لمنتدى الاستثمار السعودي الروسي في العاصمة الروسية موسكو، الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية،  والمجلس السعودي الروسي المشترك، واستمر لمدة يوم واحد  تحت عنوان "الاستثمار نحو بناء شراكة قوية".

وقد شهدت زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- العديد من الفعاليات الاقتصادية المشتركة، إلى جانب بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين المملكة العربية السعودية وروسيا، سعيًا لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، بما ينعكس ايجابًا على الاقتصاد المحلي السعودي.

وقامت 12 شركة سعودية مشاركة بعرض المنتجات الوطنية خلال المعرض، الذي يعد فرصة مميزة لعرض أحدث المنتجات للمهتمين والمستثمرين من الزوار من الجانب الروسي، إذ حرصت "الصادرات السعودية" على تنويع المشاركة فيه ليشتمل على أبرز الصناعات التي تتمتع بفرص تصديرية إلى روسيا، ومنها مواد البناء والإنشاءات، والإلكترونيات، والمنسوجات، والمعادن، والبتروكيماويات، والطاقة، والبلاستيك، والكهرباء.

ومن جهته، أوضح أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية المهندس صالح السلمي أن المملكة العربية السعودية تعتبر شريكًا تجاريًا لروسيا، حيث بلغ إجمالي حجم التبادل التجاري قرابة الملياري ريال سعودي في عام 2016م، واحتل قطاع الكيماويات والبوليمرات النسبة الأكبر للصادرات السعودية إلى روسيا، يليه قطاع مواد البناء، والمنسوجات. كما نوّه المهندس السلمي بوجود فرص تصدير مستقبلية في عدة قطاعات صناعية، حيث تتصدر منتجات قطاع الآلات الثقيلة والإلكترونيات أعلى قائمة القطاعات ذات الفرص التصديرية، تليها المنتجات الغذائية، ومواد البناء، والكيماويات والبوليمرات.

كذلك وأكد بأن "الصادرات السعودية" توظّف كافة إمكاناتها نحو تحسين  كفاءة بيئة التصدير، وتسهيل الوصول إلى الأسواق الدولية بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في كلا القطاعين. إذ تعتبر إحدى أهم أدوارها الرئيسية لخدمة مجال التصدير في المملكة، عبر تطوير سياسات وإجراءات جديدة أو تحسين القائمة منها لتنمية الصادرات، وتشجيع المصدرين عن طريق رصد التحديات المحلية والدولية التي تواجههم، وإيجاد حلول فعالة لمواجهتها. مما يعزز وصول المنتج الوطني للسوق الخارجية ويمكّنه من المنافسة فيه. 

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة