• تمويل المصدرين
    والحوافز
    اغلاق

    تمويل المصدرين

    نبذة عامّة

    تعدّ الصادرات الغير النفطية أحد أهم ركائز رؤية 2030 وأولت القيادة الرشيدة اهتماماً بها بإصدار الأمر السامي الكريم بالموافقة على تحفيز القطاع الخاص واعتماد مبلغ خمسة مليارات ريال لمبادرة تعزيز تمويل الصادرات السعودية كجزء من رأس مال بنك الاستيراد والتصدير السعودي الذي تقوم هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" باستكمال الإجراءات النظامية اللازمة لإنشائه حيث تعمل "الصادرات السعودية" اليوم على تأسيس بنك الاستيراد والتصدير السعودي والذي سيطلق بمشيئة الله في الربع الرابع من العام 2019م وسيقدم حلول وخدمات مالية متكاملة للمصدرين السعوديين.

    المزيد

    برنامج تحفيز الصادرات

    نبذة عامّة

    يهدف برنامج تحفيز الصادرات السعودية، الذي أطلقته هيئة تنمية الصادرات السعودية، إلى تشجيع الشركات السعودية على دخول أسواق التصدير والتوسع فيها. يقدم البرنامج تسعة حوافز متوافقة مع متطلبات منظمة التجارة العالمية تغطي التكاليف التي تتحملها الشركات السعودية في المراحل المختلفة من أنشطتها التصديرية. وقد تم تصميم الحوافز لمساعدة الشركات السعودية في بناء قدراتها وتحسين تنافسيتها والتوسع في انتشارها العالمي. يمثل البرنامج أحد المبادرات العديدة لدى هيئة تنمية الصادرات السعودية في إطار رؤية 2030، والتي تتيح للمملكة الاستفادة من موقعها الفريد لزيادة حصة الصادرات غير النفطية من إجمالي الناتج المحلي غير النفطي من 16% إلى 50%.

    المزيد
  • جاهز
    للتصدير؟
    اغلاق

    جاهز للتصدير؟

    التقييم الذاتي العام

    وهذا الاختبار تجعلك تكتشف استعداد التصدير. وهي أداة سهلة لتسليط الضوء على مناطق الضعف والقوة جنبا إلى جنب مع التوصيات التي سوف تساعدك على إعداد خطة التصدير الخاصة بك. يتكون الاختبار من 10 أسئلة، وسوف يستغرق حوالي 10 دقيقة وحتى النهاية. عند الانتهاء، سوف تتلقى النتيجة والتوصيات العامة التي سيتم إرسالها إلى البريد الإلكتروني الخاص بك.

    ابدأ
  • اكتشف اتجاهات
    الأسواق
  • طور جاهزيتك
    للتصدير
  • انطلق إلى
    الأسواق العالمية
    اغلاق

    انطلق إلى الأسواق العالمية

    الفعاليات القادمة

    لا يوجد فعاليات

    المعارض والبعثات التجارية في جميع أنحاء العالم 2020

    2 المعارض | 0 البعثات التجارية

 

 

الصادرات السعودية