You may be trying to access this site from a secured browser on the server. Please enable scripts and reload this page.
برنامج تحفيز الصادرات السعودية

برنامج تحفيز الصادرات السعودية

​​​​​​​​​​​​​​​​​الوصف:

تعويض الرسوم المتعلقة بتسجيل المنتجات في منصات التجارة الإلكترونية ومنصات جذب العملاء المحتملين للوصول بالمنتجات السعودية إلى نطاق أكبر من الأسواق الأجنبية.

السياسة - السقف والتغطية:

  • تعويض 70% من الرسوم بحد أقصى 55,000 ريال سعودي.

الأنشطة المشمولة:

  • تكلفة التسجيل في منصات التجارة الإلكترونية (بما في ذلك تسجيل قوائم المنتجات).
  • تكلفة تحسين الظهور على محركات البحث. 

    شروط الإستفادة من الخدمة:

  • أن يكون مقدم الطلب من عملاء الهيئة المسجلين في الموقع الإلكتروني للهيئة.
  • أن يكون العميل قد أكمل  تقييم جاهزية التصدير.
  • أن لا يكون تاريخ التسجيل في المنصة قبل تاريخ اعتماد الطلب.
  • أن تكون منشأة  العميل قد أتمت عاماً أو أكثر على القيام بنشاطها منذ إنشائها.
  • أن تكون جميع منتجات العميل المشترك في الخدمة سعودية الصنع أو الإنتاج وغير ممنوعة من التصدير وفي حال أنشطة الخدمات يجب أن تكون تلك الأنشطة مقدمة من منشأة مقرها في السعودية.
  • أن لا يكون على منشأة  العميل حظر نشاط.
  • أن لا تكون منشأة  العميل تحت التصفية أو الإفلاس.
  • أن لا يكون على العميل أي التزامات مالية للهيئة .
  • العملاء الذين أتموا  مادة التجارة الإلكترونية  (عند توفرها).

     سياسات عامة:

  • يجب على العميل المشترك في الخدمة تقديم ما يثبت اشتراكه في منصة التجارة الإلكترونية قبل صرف مبلغ الحافز  و تشمل: (فواتير الإشتراك الأصلية  و مشاركة رابط المنشأة على المنصة مع صورة عن صفحة المنشأة على المنصة)​ كما يجب على العميل تقديم مستخرج من السجل التجاري وخطاب مطالبة و المستندات المطلوبة بعد استكمال الخدمة.
  • ​يجب تقديم الطلب قبل الإستفادة من الخدمة.
  • يجب تقديم متطلبات الصرف خلال 30 يوماً من تاريخ اعتماد الطلب​ ولن يتم النظر في أي طلب بعد الفترة المحددة، باستثناء ما إذا كان العميل لديه مبرراً صالحاً وما زالت هناك ميزانية متوفرة بعد انقضاء المدة.
  • أن تكون مدة الإشتراك في منصة التجارة الإلكترونية سنة واحدة فقط لا غير. 
  • أن يقوم العميل بتقديم تقارير عن مشاركته في منصة التجارة الإلكترونية بشكل دوري وعند الطلب.
  • يجب على العميل شرح الحاجة إلى الحافز من خلال عرض النتيجة المتوقعة من تلقي الحافز ضمن الطلب، على سبيل المثال: (نسبة الزيادة في المبيعات، وتكوين خبرات في مجالات معينة وأسواق معينة، والتوسع في أسواق محددة وما إلى ذلك).
  • ​الحد الأعلى للإستفادة من ​برنامج تحفيز الصادرات السعودية 700,000 ريال سعودي خلال السنة المالية.

   المستندات المطلوبة لتقديم الطلب:

  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الأشهر الستة الماضية .اضغط هنا
  • عروض الاسعار.
  • خطاب تفويض صادر من  المنشأة أو وكالة شرعية أو وثيقة مماثلة و صورة من الهوية للشخص الذي يقدم على طلب الحافز نيابة عن المنشأة ( وفي حال كان مقدم الطلب هو المالك صورة من الهوية فقط ).
  • ​​أي وثائق تثبت أن المنتجات يتم تصنيعها أو إنتاجها في المملكة العربية السعودية، مثل: (شهادة المنشأ أو ترخيص صناعي).

   المستندات المطلوبة بعد استكمال الخدمة​:

  • نموذج طلب الصرف.​​
  • نموذج مصدّق من الحساب البنكي للشركة.
  • ​الفاتورة الأصلية للرسوم التي تم دفعها.
  • مستخرج من السجل التجاري صادر في الاشهر الستة الماضية .اضغط هنا
  • مشاركة رابط الشركة على المنصة مع صورة عن صفحة الشركة على المنصة .
  • الموعد النهائي لتقديم الوثائق: 30 يوماً من تاريخ اعتماد الطلب ما لم يُذكر خلاف ذلك .