تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 (الصادرات السعودية) تشارك في معرض الأغذية في هونج كونج 2019م

calendar 18/08/2019

 

شاركت هيئة تنمية الصادرات السعودية (الصادرات السعودية) في معرض الأغذية في هونج كونج 2019م والذي يقام في مدينة هونج كونج في الفترة من14 إلى 18ذي الحجة 1440ه الموافق من 15 إلى 19 اغسطس 2019م ويبلغ عدد الشركات المشاركة تحت مظلة الجناح السعودي الذي تنظمه (الصادرات السعودية) في المعرض 12 شركة وطنية متخصّصة في مجال الأغذية. تأتي هذه المشاركة ضمن جهود (الصادرات السعودية) المستمرة من أجل دعم تواجد المنتجات السعودية في الأسواق العالمية، وفتح أبواب التصدير للسلع الوطنية، والمساهمة في حجز حصتها السوقية دولياً. بما يترجم رؤية المملكة 2030م وأهدافها الساعية إلى رفع نسبة الصادرات غير النفطية من 16% إلى 50% من إجمالي قيمة الناتج المحلي، سعياً لتلبية تطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

يتميز معرض هونج كونج للأغذية بأنه معرض متخصص يقام سنوياً في مركز هونج كونج للمؤتمرات والمعارض، ويشارك فيه هذا العام أكثر من 1500 عارض من مختلف دول العالم، ويجمع المعرض كل من تجار التجزئة والمصنعين والموردين والجمهور العام. ويقام معرض الأغذية بالتزامن مع معرض هونج كونج الدولي للشاي، والمؤتمر والمعرض الدولي للطب الصيني الحديث والمنتجات الصحية، ومعرض هونج كونج لايف ستايل. 

 تعكس مشاركة (الصادرات السعودية) في المعرض ما حققته صادرات المملكة في مجال الأغذية، حيث احتل قطاع المنتجات الغذائية في عام 2018م المرتبة الرابعة في قائمة الصناعات الرئيسية المصدرة غير النفطية، بإجمالي صادرات بلغ 13.5 مليار ريال سعودي. واحتل المرتبة الأولى في القطاعات الفرعية القطاع الفرعي "منتجات الألبان " بصادرات بلغت 4 مليارات ريال تلاه القطاع الفرعي " المخبوزات والحلويات " بصادرات بلغت 2.2 مليار ريال سعودي، في حين بلغت صادرات الحبوب ما قيمته 578 مليون ريال سعودي وقطاع الفواكه والخضروات ما قيمته 1.2 مليار ريال سعودي لعام 2018م. كما وتعتبر الأسواق الخليجية والأسواق العربية المجاورة من أكبر مستوردي المنتجات الغذائية من المملكة العربية السعودية بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة والكويت والأردن والبحرين وعُمان واليمن والعراق بحصة مجتمعة تبلغ 75% من إجمالي صادرات الأغذية السعودية.

الجدير بالذكر أن (الصادرات السعودية) تحرص على تعزيز ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة عن طريق المشاركة في المعارض الدولية، لأن جناح المملكة في المعارض الدولية يعد منصة مناسبة لترويج منتجات المنشآت الوطنية وإبراز جودتها المنافسة دوليًا، حيث تضمن المشاركة في المعارض الدولية التواصل المباشر مع العملاء، وعقد الصفقات التجارية، ومعرفة المنافسين في المجال، وتعزيز صورة المنشأة المشاركة في الأسواق الخارجية، مما يساهم في فتح أبواب التصدير للسلع الوطنية.

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة