تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
" الصادرات السعودية" تشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" بدورته الـ 33

رجوع

 " الصادرات السعودية" تشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" بدورته الـ 33

31/12/2018

 

تشارك هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" في  المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" بدورته الثالثة والثلاثين والذي يقام برعاية خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود " حفظه الله "، وبتنظيم وزارة الحرس الوطني، والذي انطلقت فعالياته يوم الخميس 13 / 4 / 1440هـ الموافق 20 / 12 / 2018م وستستمر لمدة ثلاثة أسابيع. تأتي مشاركة "الصادرات السعودية" في جناح وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية امتداداً لأهدافها وتعريفاً بخدماتها ومبادراتها وذلك ضمن جهودها لرفع الوعي بثقافة التصدير في جميع القطاعات الصناعية والخدمية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

تنطلق مشاركة "الصادرات السعودية" في مهرجان "الجنادرية" من حرصها على نشر ثقافة التصدير وتشجيع المنتجات السعودية للوصول إلى الأسواق الدولية من خلال التعريف بمبادرات وخدمات "الصادرات السعودية" لاسيما أن المنتجات السعودية تتمتع بمواصفات قياسية عالمية ويتم تصديرها إلى الكثير من دول العالم،  ومساهمةً منها في نجاح هذا المحفل الوطني الذي يُبرز تراث وثقافة المملكة العريقة.

يُعدّ المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية"، المحفل الوطني التاريخي للتراث والثقافة والفنون المحلية، مؤشراً على اهتمام المملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة بالتراث والثقافة والقيم الوطنية الراسخة. وقد أعلنت إدارة المهرجان أن شعار الجنادرية لهذا العام هو"وفاء وولاء"،ويشارك بالمهرجان عدداً من الدول من بينها ضيف الشرف جمهورية إندونيسيا، كما يشمل المهرجان هذا العام الكثير من الفعاليات، ويتضمن برنامجه الثقافي عدداً من المحاضرات والندوات والأمسيات والأنشطة الثقافية في مختلف الجوانب الإبداعية كما ستُقدم بالمهرجان فعاليات منوعة تبرز الوجه الحضاري للمملكة والتقدم الذي تشهده في مختلف المجالات.

الجدير بالذكر أن "الصادرات السعودية" توظف كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة البيئة التصديرية وتذليل المعوقات التي قد يواجهها المصدرون ورفع المعرفة بممارسات التصدير وتنمية الكفاءات البشرية في مجال التصدير. كما تعمل على رفع الجاهزية التصديرية للمنشآت المستهدفة من خلال خدمات تقييم جاهزية التصدير والاستشارات لتحسين القدرات التصديرية للمنشآت المستهدفة. وتعمل "الصادرات السعودية " أيضا على تسهيل إيجاد الفرص والأسواق التصديرية الملائمة للمنشآت وذلك بإعداد أدلة النفاذ إلى الأسواق ودراسات الأسواق حسب الطلب. وتساهم "الصادرات السعودية" في ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة عن طريق المشاركة في المعارض الدولية. كما تقدم "الصادرات السعودية" خدمة تيسير ربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين من خلال البعثات التجارية واللقاءات الثنائية على هامش المعارض الدولية. ويأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنمية الصادرات غير النفطية وتنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

###

 

عن "الصادرات السعودية"

هيئة تنمية الصادرات السعودية " الصادرات السعودية " هي هيئة حكومية بدأت أولى أنشطتها العام 1434ه – 2013م،  وتُعنى بزيادة الصادرات السعودية غير النفطية والانفتاح على الأسواق العالمية، وتوظيف كافة إمكاناتها الاقتصادية، نحو تحسين  كفاءة بيئة التصدير عن طريق وضع البرامج وتقديم الحوافز للمصدرين، وتشجيع المنتجات السعودية في الأسواق الدولية، والرفع من جودتها التنافسية و تحقيق وصولها إلى الأسواق الدولية بما يعكس مكانة المنتج السعودي ولتكون رافدًا للاقتصاد الوطني، إذ يأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمة لرؤية المملكة  2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني. https://www.saudiexports.sa للتواصل: info@saudiexports.sa

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة