تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 السعودية توقع اتفاقية لتصدير الروبيان إلى الصين في ختام معرض الصين للاستيراد

calendar 11/11/2018

 

اختتمت هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" مشاركتها في معرض الصين الدولي للاستيراد المنعقد خلال الفترة من 05 إلى 10 نوفمبر2018 الذي نظمته الحكومة الصينية بمشاركة أكثر من 100 دولة و50 جناح وطني في قطاعات الصناعة والسياحة والخدمات. حيث شاركت المملكة في المعرض بجناح وطني نظمته "الصادرات السعودية" يضم عدداً من الجهات الحكومية والشركات الوطنية من قطاعات مختلفة. وتأتي هذه المشاركة بهدف تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين وفتح قنوات تصديرية جديدة للشركات السعودية في الأسواق الدولية، واستكمالاً للدور الذي تسعى من خلاله "الصادرات السعودية" إلى الترويج للمنتجات والخدمات السعودية وزيادة الحصص السوقية لها في الأسواق العالمية بما يعزز مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.

 

قام معالي نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس عبدالعزيز بن عبدالله العبدالكريم بافتتاح الجناح السعودي بالمعرض حيث تجوَّل معاليه في أقسام الجناح واطلّع على الشركات السعودية ومنتجاتها، وأبدى اعجابه بالمنتجات الوطنية ذات الجودة التنافسية التي تعكس مكانة المنتج السعودي.

 كما تم على هامش المعرض توقيع مشروع بروتوكول بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية والإدارة العامة للجمارك بجمهورية الصين الشعبية لتصدير الروبيان الأبيض المجمد من المملكة إلى الصين، حيث اتفق الطرفان على الأحكام اللازمة لتنظيم عمليات التفتيش ومتطلبات الحجر الصحي والبيطري للروبيان الأبيض المجمد المراد تصديره من المملكة إلى الصين. الجدير بالذكر أن هذا المشروع يعد خطوة تعزز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين وتدل على اهتمام المملكة بدخول شركاتها من مختلف القطاعات إلى السوق الصيني لزيادة حجم التبادل التجاري بين المملكة والصين، حيث بلغت الصادرات السعودية غير النفطية للنصف الأول من العام 2018م ما قيمته 16 مليار ريال سعودي

 

هذا وتوظف "الصادرات السعودية" كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة البيئة التصديرية وتذليل المعوقات التي قد يواجهها المصدرون ورفع المعرفة بممارسات التصدير وتنمية الكفاءات البشرية في مجال التصدير. كما تعمل على رفع الجاهزية التصديرية للمنشآت المستهدفة من خلال خدمات تقييم جاهزية التصدير والاستشارات لتحسين القدرات التصديرية للمنشآت المستهدفة. وتعمل "الصادرات السعودية " أيضا على تسهيل إيجاد الفرص والأسواق التصديرية الملائمة للمنشآت وذلك بإعداد أدلة النفاذ إلى الأسواق ودراسات الأسواق حسب الطلب. وتساهم الهيئة في ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة عن طريق المشاركة في المعارض الدولية. كما تقدم الصادرات خدمة تيسير ربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين من خلال البعثات التجارية واللقاءات الثنائية على هامش المعارض الدولية. ويأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني.

 

​ 

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة