تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 "الصادرات السعودية" تختتم مشاركتها بمعرض الخليج الغذائي الصناعي "جلفود" 2018 في دبي

calendar 08/11/2018

 

اختتمت هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" يوم الخميس 8 نوفمبر 2018م مشاركتها في معرض الخليج الغذائي الصناعي "جلفود" والمنعقد في دبي خلال الفترة بين 6 - 8 نوفمبر 2018. تأتي مشاركة "الصادرات السعودية" في المعرض بهدف تعزيز الصناعات المحلية وفتح قنوات تصديرية جديدة للشركات السعودية في الأسواق الإقليمية والدولية، واستكمالاً للدور الذي تسعى من خلاله "الصادرات السعودية" إلى الترويج للمنتجات والخدمات السعودية وزيادة الحصص السوقية لها في الأسواق العالمية بما يعزز مساهمة قطاع الأغذية في الناتج المحلي الإجمالي، خصوصاً أن قطاع الأغذية يعد أحد أسرع القطاعات نمواً على مستوى العالم، حيث تقدّر قيمة السوق بأكثر من 5 تريليونات دولار.

تأتي مشاركة "الصادرات السعودية" في معرض الخليج الغذائي الصناعي "جلفود" للمرة الرابعة على التوالي انعكاسًا لما حققته صادرات المملكة في المجال الأغذية من ارتفاع في الفترة الماضية، حيث بلغ إجمالي الصادرات السعودية في قطاع الأغذية 14 مليار ريال سعودي لعام 2017، واحتل قطاع الأغذية المرتبة الرابعة في قائمة الصناعات الرئيسية المصدَّرة غير النفطية لعام2017 .

الجدير بالذكر أن  سعادة القنصل العام في إمارة دبي الأستاذ عبد الهادي بن محمد الشافي افتتح الجناح السعودي في المعرض، الذي يشمل 34 شركة وطنية متخصّصة في مجال الأغذية،  حيث تجوَّل بأقسام الجناح واطلّع على العديد من شركات الأغذية السعودية ومنتجاتها، وأبدى اعجابه بالمنتجات الوطنية وجودتها التنافسية التي تحقق وصولها إلى الأسواق الدولية بما يعكس مكانة المنتج السعودي، كما زار الجناح عدد كبير من زوار المعرض الذين أبدوا إعجابهم بالجناح السعودي، وأشادوا بما رأوه من منتجات سعودية ذات جودة عالية، تتوافق مع حاجة الأسواق العالمية. حيث تعد هذه المشاركة خطوة متقدّمة تسهم في تعزيز قيمة صادرات المملكة بشكل عام وصادرات قطاع الأغذية بشكل خاص.

هذا وتوظف "الصادرات السعودية" كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة البيئة التصديرية وتذليل المعوقات التي قد يواجهها المصدرون ورفع المعرفة بممارسات التصدير وتنمية الكفاءات البشرية في مجال التصدير. كما تعمل على رفع الجاهزية التصديرية للمنشآت المستهدفة من خلال خدمات تقييم جاهزية التصدير والاستشارات لتحسين القدرات التصديرية للمنشآت المستهدفة. وتعمل "الصادرات السعودية " أيضا على تسهيل إيجاد الفرص والأسواق التصديرية الملائمة للمنشآت وذلك بإعداد أدلة النفاذ إلى الأسواق ودراسات الأسواق حسب الطلب. وتساهم الهيئة في ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة عن طريق المشاركة في المعارض الدولية. كما تقدم الصادرات خدمة تيسير ربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين من خلال البعثات التجارية واللقاءات الثنائية على هامش المعارض الدولية. ويأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني. ​

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة