تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 "الصادرات السعودية" تشارك في معرض الخمسة الكبار بمدينة دبي

calendar 25/11/2018

 

تستعد هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" للمشاركة في معرض الخمسة الكبار في دورته الـ 39، والذي يُعد أكبر فعالية للتشييد والبناء في منطقة الشرق الأوسط، والمقرر انعقاده بمدينة دبي من 26 إلى 29 نوفمبر 2018م. وتأتي هذه المشاركة بهدف تعزيز الصناعات والخدمات المحلية وفتح قنوات تصديرية جديدة للشركات السعودية في الأسواق الإقليمية والدولية، واستكمالاً للدور الذي تسعى من خلاله "الصادرات السعودية" إلى الترويج للمنتجات والخدمات السعودية وزيادة الحصص السوقية لها في الأسواق العالمية بما يعزز مساهمة قطاع  البناء والانشاءات في الناتج المحلي الإجمالي.

ترعى "الصادرات السعودية" المعرض رعاية بلاتينية، وتشارك بجناح يضم 44 شركة وطنية متخصصة في قطاع البناء، وذلك ضمن جهودها لرفع الوعي بالتصدير وتسليط الضوء على الفرص السوقية العالمية في قطاع البناء والانشاءات وكيفية زيادة حصة المملكة به. كما تعد مشاركة "الصادرات السعودية" في المعرض هي المرة السادسة على التوالي حيث بلغ عدد المشاركين في الجناح السعودي الذي نظمته "الصادرات السعودية" في معارض الخمسة الكبار السابقة أكثر من 340 شركة وطنية متخصّصة في قطاع البناء والانشاءات. ويتميز المعرض بأنه ملتقى عالمي لقطاع التشييد والبناء يستقطب آلاف المصنّعين والمورّدين ويتيح فرصة اللقاء والتواصل مع عشرات الآلاف من المهندسين والتجّار وأصحاب الاختصاص ورجال الأعمال. كما يشكل منصة عرض متكاملة للاطلاع على أحدث ما توصل إليه قطاع الإنشاءات بالعالم، وبحث سبل الاستفادة من الفرص المتاحة، إذ يشارك فيه أكثر من 2,600 شركة عارضة من 137 دولة مشاركة، ومن المتوقع أن يجذب أكثر من 64,000 زائر متخصص.

من جهته، أكد أمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية المهندس صالح السلمي أن هناك فرص واعدة للمنتج السعودي في قطاع البناء والانشاءات لاسيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ولهذا حرصت "الصادرات السعودية" على المشاركة بالمعرض ليكون بمثابة منصة توفر المزيد من الفرص الجديدة للشركات الوطنية تشجعها على التوسع وتدفع بها للاستفادة من فرص التصدير النوعية المتاحة في قطاع البناء والإنشاءات خصوصاً مع ما يمتلكه المنتج السعودي من مقومات تؤهله للمنافسة عالمياً. كما أوضح أن صادرات المملكة العربية السعودية في قطاع مواد البناء سجلت ارتفاعاً حيث بلغت صادرات قطاع مواد البناء ما قيمته 10.3 مليار ريال سعودي للنصف الأول من العام 2018م فيما بلغت 7.4 مليار ريال سعودي للفترة ذاتها من العام 2017م. مضيفاً أن صادرات المملكة من مواد البناء تصل لأكثر من 100 دولة حول العالم، تأتي في مقدمتها دولة الامارات العربية المتحدة، والكويت، والبحرين، ومصر، والولايات المتحدة الأمريكية. مبيناً أن أعلى القطاعات الفرعية تصديراً ضمن قطاع مواد البناء هي الصفائح المعدنية، والأعمدة والقضبان، والأسلاك الكهربائية، والمواسير والأنابيب.

 

هذا وتوظف "الصادرات السعودية" كافة إمكاناتها نحو تحسين كفاءة البيئة التصديرية وتذليل المعوقات التي قد يواجهها المصدرون ورفع المعرفة بممارسات التصدير وتنمية الكفاءات البشرية في مجال التصدير. كما تعمل على رفع الجاهزية التصديرية للمنشآت المستهدفة من خلال خدمات تقييم جاهزية التصدير والاستشارات لتحسين القدرات التصديرية للمنشآت المستهدفة. وتعمل "الصادرات السعودية " أيضا على تسهيل إيجاد الفرص والأسواق التصديرية الملائمة للمنشآت وذلك بإعداد أدلة النفاذ إلى الأسواق ودراسات الأسواق حسب الطلب. وتساهم الهيئة في ظهور المنتجات السعودية أمام الفئات المستهدفة عن طريق المشاركة في المعارض الدولية. كما تقدم الصادرات خدمة تيسير ربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين من خلال البعثات التجارية واللقاءات الثنائية على هامش المعارض الدولية. ويأتي عمل "الصادرات السعودية" ترجمة لرؤية المملكة 2030م، وتلبية لتطلعات القيادة الرشيدة نحو تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني. ​

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة