تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي

 هيئة تنمية الصادرات السعودية تنظم البرنامج الأساسي لتطوير المُصدّرين

calendar 06/03/2022

 

تنظم هيئة تنمية الصادرات السعودية (الصادرات السعودية) “البرنامج الأساسي لتطوير المُصدّرين" في مدينة الرياض، في الفترة من 6 إلى 10 مارس الجاري، وذلك ضمن جهودها المستمرة في تمكين القدرات التصديرية وإكساب العاملين في مجال التصدير في المنشآت الوطنية المعارف والمهارات الأساسية في جانب التصدير والتجارة الدولية.

 

يسلّط البرنامج الضوء على عدة موضوعات رئيسية هامة، تشمل "التسويق الدولي" وأبحاث التسويق، والتسعير الدولي، والنقل وطرق التسليم في التجارة الدولية. وتركّز كلًا منها على عدّة محاور، أهمها: مقدمة في التسويق الدولي وأهدافه والمزيج التسويقي، وطرق وأساليب الدخول للأسواق الدولية بهدف التصدير، واعتبارات اختيار القناة المناسبة، كما سيتناول البرنامج خلال إقامته مواضيع حول أبحاث التسويق، وأنواع أبحاث وبيانات السوق الدولي، واستخدام قواعد البيانات والأبحاث والتقارير لتحليل الأسواق المُستهدفة. بالإضافة إلى طرق الدفع في التجارة الدولية، ودورة الاعتماد المستندي، والبنود الأساسية في طلب إصدار أو تعديل خطاب الاعتماد المستندي، وخيارات التمويل من البنوك الإنمائية والتجارة وضمان الصادرات.

 

وتعمل «الصادرات السعودية» وفق رؤيتها في أن تكون المحرك الرئيس لتحقيق النمو المستدام لصادرات المملكة غير النفطية من خلال أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في تيسير الرحلة الشاملة للمصدرين من خلال تحسين بيئة التصدير، وتطوير قدرات المصدرين وجاهزيتهم لمواجهة التحديات العالمية، وتحسين تنافسيتهم في الأسواق، والعمل على الارتقاء بالصورة الذهنية والعلامة التجارية لصادرات المملكة، وتعزيز مكانتها في الأسواق العالمية.

أخبار ذات صلة
لا يوجد أخبار ذات صلة